القائمة الرئيسية

الصفحات

الفوائد الصحية للجنزبيل - فوائد واضرار الزنجبيل

فوائد الجنزبيل الصحية واضراره - فوائد واضرار الزنجبيل - اضرار الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل عشب طبيعي  يستخدم كتوابل في جميع أنحاء العالم  , بسبب الفوائد الصحية المختلفة من الزنجبيل ، وهذه العشبة أيضا تعتبر دواء الصدر الظاهري . وقد أثبتت مختلف الدراسات أن الزنجبيل فعال جدا لعلاج عدد من المشاكل الصحية, اليك اهم الفوائد الصحية للزنجبيل واضراره

للزنجبيل خصائص طاردة للريح  يمكن أن تستخدم لتهدئة اضطراب المعدة. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، وبالتالي منع الغازات و الإنتفاخات . أيضا، كثيرا ما يوصي خبراء الصحة بالزنجبيل لعلاج أمراض المعدة مثل سوء الهضم أو المغص. وأيضا كثيرا ما يستخدم في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال. لتحسين الهضم ، محاولة أكل الزنجبيل بعد أي وجبة كبيرة .

الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف أعراض مختلفة من التسمم الغذائي .
يعتبر الزنجبيل معزز لنظام المناعة لذلك فهو يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا . وعلاوة على ذلك، فإن الزنجبيل يحتوي على مضادات للفيروسات ، ومضادات للسم وخصائص مضادة للفطريات . عن طريق تحفيز التعرق وطرد الحرارة ، كما أنه يخفف الحمى . تناول الزنجبيل عدة مرات في اليوم عند الذين يعانون من البرد أو الانفلونزا. وسوف يساعد على إزالة السموم جسمك بطريقة طبيعية، والتي سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل وتسرع عملية الشفاء . يمكنك أيضا غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج في كوبين من الماء واستنشاق البخار لتخفيف الانفلونزا والأعراض الأخرى المرتبطة بنزلات البرد الشائعة من الرشح والعطس . 
النساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الصباح يمكن استخدام الزنجبيل للتخلص من المشكلة . الزنجبيل يعمل مثل فيتامين B6 في علاج غثيان الصباح حيث ان فيتامين B6  فعال في التخلص من الغثيان الناجم عن الحمل. حتى من يعانون من الغثيان المعتاد ، يمكن استخدام الزنجبيل للحصول على الإغاثة الفورية .
مضغ الزنجبيل، ويفضل أن يضاف اليه القليل من العسل، للتخلص من غثيان الصباح ، والدوار أو الغثيان.
للزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات القوية التي يمكن أن تساعد في علاج الألم الذي يصاحب مرض النقرس ، والتهاب المفاصل وهشاشة العظام . وجد ان مستخلص الزنجبيل فعال في الحد من الأعراض المصاحبة للالتهاب عظام الركبة.
لعلاج الألم، وضع عجينة الزنجبيل الدافئ مع الكركم على المنطقة المصابة مرتين في اليوم. أيضا، اضافة الزنجبيل الخام أو المطبوخ في النظام الغذائي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى الحمام الخاص بك للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل.
وجد ان الزنجبيل يقي من سرطان المبيض و سرطان القولون والمستقيم . وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان أن استخدام مسحوق الزنجبيل يسبب موت  خلايا سرطان المبيض . وجدت دراسة أخرى من جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل يمكن أن يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم ، وبالتالي يساعد على منع سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل له أيضا القدرة على مكافحة أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك الرئة والثدي والجلد والبروستات وسرطان البنكرياس.
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويعتبر مسكن طبيعي قوي ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث . يمكن للنساء الذين يعانون من آلام الطمث استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل  لتقليل الألم . يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل و هذا سوف يقلل من الألم و من التشنجات التي تحدث غالبا في بداية دورة الطمث الشهرية .
يمكن للزنجبيل أن يعالج الصداع النصفي نظرا لقدرته على وقف البروستاجلاندين من التسبب في الألم والالتهابات في الأوعية الدموية . شرب شاي الزنجبيل أثناء نوبات الصداع النصفي لمنع الألم الذي لا يطاق ، ووقف الدوخة والغثيان المرتبطة بها .
الزنجبيل هو مسكن طبيعي ومسكن للألم ، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الألم والانزعاج من التهاب الحلق. كما يمكن أن يساعد في الحد من السعال، وخصوصا السعال الناجم عن نزلات البرد. العامل الحراري من الزنجبيل يساعد في القضاء على المخاط من الرئتين التي قد تسبب السعال . يمكن مضغ بعض جذر الزنجبيل الطازج أو شرب عصير الزنجبيل أو الشاي لقمع السعال. يمكن أيضا تدليك الصدر والظهر بزيت الزنجبيل للمساعدة في تخفيف وعلاج السعال .
منذ فترة طويلة الزنجبيل يستخدم لتعزيز صحة القلب. حيث أنه يقلل مستوى الكوليسترول في الدم، وينظم ضغط الدم، ويساعد على منع الدم من التخثر، وهذا بدوره يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة . ارتفاع نسبه البوتاسيوم في الزنجبيل تعتبر كبيرة بالنسبة لصحة القلب وكمية لا بأس بها , وكذلك احتوائه على المنجنيز الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية والممرات البولية . لذلك، استخدام هذه العشبة في النظام الغذائي للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .
الزنجبيل يمكن أن يساعد على خفض مستوى السكر في الدم وزيادة فعالية الأنسولين والأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج مرض السكري. يوصي الخبراء شرب كوب واحد من الماء الدافئ الممزوج بملعقة من الزنجبيل في الصباح لتنظيم السكر في الدم .
المضاعفات الصحية المختلفة المرتبطة بداء السكري يمكن أيضا أن تكون محدودة إلى حد كبير مع مساعدة الزنجبيل . الإستخدام المنتظم من الزنجبيل قد يقلل من مستويات بروتين البول ، وانخفاض كمية المياه وكمية البول ، ويقلل من خطر أنواع مختلفة من الأضرار التي يسببها السكر في الدم غير المنضبط.

تعليقات