القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطة لتنعيم الشعر

خلطات ووصفات طبيعية لتنعيم الشعر والعناية به

كثيرا مانحتاج ال عناية خاصة بالشعر ,بحيث بالرغم من حمامات الزيت واستعمال شامبو مناسبك لشعرك ,الى انه من الضرورى وضع خلطة او قناع مناسب لشعر لتقويته وتنعيمه على الاقمل مرة في الشهر,اليك خلطة طبيعية لتنعيم الشعر.
خلطة لتنعيم الشعر

خلطة الأفوكادو لتنعيم الشعر:

قومي بخلط حبة افوكادو كاملة النضج وطرية مع 1/2 كوب مايونيز حتى تتحصلي عل مزيج سميك، ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو لتحصلي على نتيجة مذهلة وشعر حريري.

خلطة جوز الهند لتنعيم الشعر:

قومي بأخذ كوب حليب جوز الهند ثم اضيفي اليه كوب عصير الليمون.
بعدها قومي بخلط الكل جيدا، ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه.
قومي بوضع هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق.
غطي شعرك بمنشفة ساخنة. بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه. بعد غسل الشعر ستشعرين انه اكثر لمعانا. مع الوقت، بعد ان تكرري هذه العملية عدة مرات، سوف يصبح شعرك املس. لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ.

خلطة العسل وزيت الزيتون لتنعيم الشعر:

قومي بوضع مقدار 2 ملعقة عسل و2 ملعقة زيت الزيتون وامزجيهم جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة على مدار 21 يوم لتظهر النتائج بشكل تدريجي وملحوظ.

خلطة الحليب والعسل لتنعيم الشعر:

قومي بأخذ كوب حليب واضيفي اليه ملعقة من العسل. اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك او ضعي الحليب على شعرك. انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا. بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه. بعد هذه العملية سيصبح شعرك اكثر لمعانا واملس.

خلطة الزيوت لتنعيم الشعر:

خلطة لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعرك وتكسبه رطوبة اكثر وتحافظ عليه املسا للمدى الطويل. قومي بتسخين زيت الزيتون او زيت اخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة راسك. بعدها غطي راسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك، وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس وكثير اللمعان. هذه الطريقة اقل ملاءمة لذوات الشعر المجعد.

خلطة البيض لتنعيم الشعر:

استعملي بيضتين مع زيت الزيتون واخلطيها معا بشكل جيد. قسمي شعرك الى مجموعات (خصلات) صغيرة، بواسطة فرشاة او مشط. شدي كل خصلة بواسطة المشط وادهني الخليط على الشعر المشدود. غطي كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات. بعد ذلك اغسلي شعرك بواسطة شامبو خفيف. بعد ان يجف سوف يصبح املس بدون اضافة اي من المواد الكيميائية.

خلطة الموز لتنعيم الشعر:

قومي بتقطيع قشور 4 حبات موز صفراء طازجة وضعيها مع مقدار علبة زيت جوز الهند وما يعادلها من زيت الزيتون في الخلاط ونعميهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوامها كالكريم الكثيف. بعد ذلك قومي بوضع الكمية على نار هادئة لمده عشر دقائق او حتى غليانها، ثم اتركيها لتبرد وبعد ذلك ضعي الكميه في علبة.
إدهني شعرك بهذا الخليط كحمام زيت ويلف جيداً لمدة ساعة الى ساعة ونصف، ثم يشطف بالماء جيداُ والشامبو.
كرري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع ومن ثم مرتين أسبوعياً وأخيراً مرة في الاسبوع، وحتما ًستلاحظين النتائج المذهلة من أول استخدام.

خلطة النسكافيه والشاي لتنعيم الشعر:

قومي بخلط مقدار 2 ملعقة من النسكافيه، 1/4 كوب من الشاي الساخن ، صفار بيضتين، 1 ملعقة مايونيز، 1 ملعقة من عصير الليمون. ثم قومي بوضع الخليط على شعرك قبل الإستحمام بساعتين، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء ثم الشامبو. كرري الخلطة لمدّة مرّتين في الشهر.

خلطة الحناء لتنعيم الشعر:

استخدمت الحناء الطبيعية منذ القدم لتنعيم الشعر وتكثيفه الشعر، حيث يمكنك استخدام الحناء على شعرك كل أربعة إلى ستة أسابيع.

خلطة الشوفان لتنعيم الشعر:

قومي بصنع عجينة مكونة من شوفان مسلوق ومهروس، موزة مهروسة، وزيت فيتامين أ. ثم اتركيها على شعرك لمدة ما بين نصف ساعة وساعة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو. هذه الخلطة تعمل على تنعيم الشعر وتكسبه كثافة و حجم إضافى.

تعليقات