حتى ايجابيات استعمال الصبغة في المنزل لا يمكن أن تكون مثالية كل الوقت. فهناك اخطاء غير مقصودة يمكن ان تكون مزعجة جدا عند صبغ الشعر مثل صبغ الجلد المحيط بالشعر؟ نقدم لك بعض الطرق السهلة والخالية من الألم لإزالة أثر الصبغة عن الجلد

تنظيف بقع الصبغة عن الجلد

أسوأ ما يمكن ان يحدث لك اثناء صبغ الشعر في المنزل أو حتى الصالون هو تلوث الجلد المحيط بالشعر بالصبغة العنيدة والداكنة. ولكن الحل بسيط فأفضل طريقة لازالة آثار الصبغة عن الجلد هي باستعمال كرة من القطن مع بعض الماء الدافئ والمسح برفق لازالة اي صبغة عن الجلد قبل ان تترك آثرا عنيدا (لا تتركي التنظيف لاخر دقيقة، قومي بتنظيف البقع فور حدوثها).

من الطرق المضمونة الأخرى محاولة منع البقع قبل وصولها الى البشرة. قبل وضع قفازات الصبغ، قومي بوضع القليل من كريم ملطف، فازلين أو مرهم شفاه حول محيط الشعر وغيرها من المناطق التي قد تتلوث بالصبغة ( مثل شحمة الأذن ، الحواجب، الفك، ومؤخرة العنق). اضافة عازل رطب على الجلد سيوفر "حاجزا" ويمنع الصبغة من تلويث الجلد.

إزالة البقع العنيدة:

اذا تلوث الجلد بالصبغة وجفت قبل ان تتمكني من مسحها فيجب ان تتحلى بالصبر. يقول خبير التجميل سيرغي نورمانت من صالون جون فريدا في لوس انجلوس، "ننصح الزبائن بالتحلي بالصبر والذهاب الى البيت وانتظار افراز الجلد للزيوت الطبيعية ثم استعمال مزيل ماكياج اساسه زيتي وكرة قطن لازالة البقعة."

من الطرق التقليدية الاخرى لازالة بقع الصبغة عن الجلد:

  • استعمال كرة قطن مع القليل من زيت الزيتون وفرك المنطقة حتى تزول البقعة.
  • رش القليل من مثبت الشعر على كرة من القطن . قبل جفاف اللون، وفرك المنطقة الملوثة جيدا حتى زوال اللون.
  • خلط كمية من زيت الأطفال ومطهر الوجه معا، ووضعهما على المنطقة الملون باستعمال قطعة قماش.
  • اذا لم تكن بشرتك حساسة، حاول استعمال (الايستون) مزيل طلاء الأظافر على كرة من القطن.

نصيحة سريعة:

إذا فشلت كل الأساليب السابقة في إزالة البقع، جربي استعمال مزيل البقع المتخصص من شركة سالي Sally's Beauty Supply

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top