وصفات طبيعية لتبييض الاسنان - تبييض الاسنان - التخلص من اصفرار الاسنان

يعانى اغلب الاشخاص من اصفرار الاسنان من كثرة تناول القهوة او الشاي او التدخين ,مما يجعل الاسنان صفراء وبمنظر لا يفضله اغلب الناس,اليك نصائح وخلطات طبيعية لتبييض الاسنان.

تبييض الأسنان بصودا الخبز (البيكنج صودا)

يمكنك استخدام فرشاه الأسنان وتبليلها بالماء ثم غمس الفرشاه في البيكنج صودا بحيث تصبح شعيرات الفرشاه جميعها بيضاء ثم نقوم بتفريش الأسنان لمده 2 دقيقة
 ثم اشطف فمك بالماء جيدا لإزالة أي أثار متبقية من صودا الخبز في فمك ، كما يمكنك استخدام غسول الفم الذي سيساعدك على التخلص من المذاق السئ لصودا الخبز .
للحصول على أفضل النتائج عليك استخدامه مرة واحدة او مرتين في الأسبوع .
ملاحظة:الإكثار والإفراط في استعمال هذه الطريقة قد تضر بالمينا التي تغطي أسنانك .

خلطة عصير الليمون و صودا الخبز لتبييض الاسنان:

قم بخلط 1/2 ليمونة طازجة مع 1/4 كوب من بيكنج صودا .
استخدم قطنة او صوف نظيف بوضعها في المزيج وفرك الأسنان بهذا المزيج ، تأكد من وصول المزيج لجميع الفجوات والزوايا التي بالقرب من اللثة ، وصولا إلى نهايات كل الأسنان ,اترك الخليط لمدة دقيقة واحدة ثم ينظف فورا ولايترك لمدة طويلة نظرا لوجود الحامض
يمكنك استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع ، ومع مرور الوقت سوف ترى النتائج بنفسك .

نصائح عامة للمحافظة على الاسنان:

- الأطعمة أو المشروبات وتأثيرها السلبي على أسنانك ، فعليك الحد من شرب مشروبات الصودا ، القهوة ، الشاي ، ويشمل ذلك وقف التدخين أيضا لما له من أثار جانبية وسلبية على أسنانك . 
- هناك أطعمة تساعد في الحفاظ على أسنانك بيضاء مثل التفاح ، الكرفس ، الجزر . تعتبر هذه الأطعمة بمثابة فرشاه طبيعية للاسنان ، كمان تساعد هذه الأطعمة على زيادة اللعاب في الفم ، وإزالة البلاك ، ولأنها تحتوي على نسبة فيتامين C فهي تساعد على قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للفم وتعزيز اللثة .  
- عصير ليمون مع الماء الدافئ في كوب ويتمضمض به مرة في الأسبوع . 
- عليك تنظيف أسنانك مرتين يوميا فهو يساعد في الحفاظ على الأسنان واللثة ، وإزالة البلاك ، وبقايا الطعام والشراب .
- تفريش الأسنان بعد الإفطار وقبل الذهاب للنوم ، هذا يعتبر الحد الأدنى ، والكثير من الناس يقوم بالتفريش ايضا بعد الغداء وحتى بعد الوجبات الخفيفة وخاصة إذا كانت سكرية . 

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top