خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعرعلاج تساقط الشعر بالاعشاب 

يعاني اغلب الاشخاص سيدات ورجال على حد سواء من مشكلة تساقط الشعر,خاصة اذا كان تساقط الشعر كبير وبشكل ملحوظ او بمعدل اكثر من تساقط الشعر العادي ,فهنا حتما تكون مشكلة يجب الانتباه اليها,اليك خلطات طبيعية ووصفات لعلاج تساقط الشعر.
وصفات لعلاج تساقط الشعر

 خلطة الزعتر لعلاج تساقط الشعر:

4 ملاعق زعتر- كوب ماء.
قومي بوضع الزعتر على الماء ويوضع على النار حتى الغليان، يترك الخليط حتى يغلي لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويدلك به فروة الرأس يوميا لمدة 15 يوم.

خلطة خل نبتة القراص لتقوية الشعر ومنع تساقطه:

200 غ من نبتة قراص +  ½ 1  لتر خل.
قومي بغلي كمية نبتة القراص في الخل لمدة ½ ساعة ثم يصفى المزيج ويوضع في زجاجة محكمة الغلق لحين الإستعمال، عند الإستعمال تبلل قطعة من القماش بكمية من خل القراص وتفرك بها فروة الرأس لتقوية الشعر وتعويض ما يسقط منه.

خلطة الحبة السوداء وزيت الزيتون لتقوية الشعر ومنع تساقطه:

مطحون الحبة السوداء - عصير الجرجير - ملعقة خل التفاح - كوب زيت زيتون.
يخلط مطحون الحبة السوداء مع عصير الجرجير وخل التفاح وزيت الزيتون، وتدلك فروة الرأس بالخليط يومياً في المساء ثم تغسل الرأس بالماء الدافئ والصابون.

خلطة زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر:

مقدار من زيت الزيتون.
قومي بدلك فروة الرأس بزيت الزيتون النقي في المساء وتغطى الرأس ثم تغسل الرأس في الصباح، يستمر استعمال هذه الوصفة لمدة أسبوع للحصول على نتائج ممتازة.

خلطة الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر:

عمل تركيبة من الزيوت الطبيعية بمقادير متساوية 50 غ من كل من: زيت الثوم وزيت اللوز وزيت الصبار وزيت الجرجير والكحول الأبيض بتركيز 70%.
نقوم بخلط جميع الزيوت السابقة جيداً ثم توضع في زجاجة محكمة الغلق وترج الزجاجة جيداً عند الإستعمال، وتستخدم هذه الوصفة على الشعر الجاف وذلك بتدليك فروة الرأس جيداً حتى التشبع، وتستعمل هذه الوصفة لمدة تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع حسب درجة سقوط الشعر.

خلطة الحنة والبيض لشعر قوي وطويل:

كوب حناء + 2 بيضة + ½ كوب ماء أو شاي غير محلى.
تخلط المكونات جيداً وتوضع على الشعر لمدة تتراوح من 60 إلى 90 دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top