كيف يمكنني التخلص من الندبات والجروح - التخلص من اثار الندبات والجروح

يعاني اغلب الاشخاص من ندبات واثار الجروح على البشرة مميا يسبب ازعاج لربما يأرق الكثير , اليك وصفات طبيعية للتخلص من اثار الندبات والجروح.

وصفة عصير الليمون للتخلص من اثار الجروح والندبات:

يعتبرعصير الليمون الطبيعي من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على إزالة ندبات البشرة. ماعليك الا ان تقومي بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج، ثم استخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا، مع تجنب أماكن الجروح أو الالتهابات.
كما يمكنكِ أيضًا استخدام عصير الليمون مخففًا بالماء كي لا يتسبب في تهيج البشرة. استخدميه على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت، البقع الحمراء، البقع الجافة على سطح البشرة التي تظهر بعد حب الشباب.

وصفة الطماطم للتخلص من اثار الجروح والندبات:

قومي بإستخدام عصير الطماطم على البشرة بشكل منتظم يساعد على التخلص من أثار الندبات. بحيث الطماطم تحتوي على فيتامين A، وهو أحد العناصر الأساسية في العديد من العلاجات الفعّالة والمكلفة لحب الشباب.
قومي بتحضير خلطة طبيعية من الطماطم المهروسة والخيار المبشور بكميات متساوية، استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، والحفاظ على حيويتها وصحتها.

وصفة الزيوت الطبيعية للتخلص من اثار الجروح والندبات:

ستساعدك الزيوت الطبيعية على تغذية البشرتك.
وقد يبدو أن استعمال الزيوت على البشرة يساهم في ظهور حب الشباب، لكن ذلك الأمر خاطئ تمامًا. حيث تعمل الزيوت على الحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها، مما يمنع ظهور حب الشباب. أما في حالة البشرة الدهنية، فتعمل الزيوت الطبيعية على توازن مستويات الزيوت التي تنتجها البشرة، مما يؤدي لعدم الإفراط في إنتاج الزيوت، فيساعد ذلك على عدم ظهور حب الشباب.
زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لترطيب البشرة. استخدمي كمية بسيطة من أي منهم لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا المكياج والأتربة والشوائب. كما تساعد تلك الزيوت على تنعيم البشرة وتغذيتها بالفيتامينات اللازمة لصحة البشرة.

وصفة العسل الطبيعي للتخلص من اثار الجروح والندبات:

سيساعدك العسل الطبيعي على علاج مشكلات البشرة وتقليل ظهور الندبات. فهو يحتوي على خواص مطهرة، مما يساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة على سطح البشرة. كما يساعد أيضًا على تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب.
قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، فيساعد ذلك على تعزيز القدرات الشفائية والمضادة للبكتيريا للعسل.

وصفة الشاي الأخضر للتخلص من اثار الجروح والندبات:

يعتبر الشاي الأخضر معجزة وعلاج سحري لمشكلات البشرة. فهو يعمل على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة. استخدميه على بشرتك، كي يساعد على التخلص من الجراثيم، ويساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top