القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

خلطات ووصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

تعتبر العناية بالبشرة الدهنية صعب نوعاما لاحتواءها على الدهون وترسب الاوساخ بها ,اليك خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية.

يعتبر الحليب من أفضل المكونات التى يمكنك تحضير به خلطات لتنظيف البشرة الدهنية. قومي بمزج ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور مع كوب من الحليب الطازج والبارد.
اغمّسي قطعة من القطن في الحليب وامسحيها على بشرتك. دلّكي وجهك بلطف بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة ثم بالإتجاه المعاكس وذلك لمدة 5 دقائق. إغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر ولاحظي الفرق من الإستخدام الأول.
 قومي بـمزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون وأضيفي بعض قطرات الماء إن كان الخليط شديداً جداً. ضعي هذه الخلطة على بشرتك في المساء واتركيها لمدة ساعتين ثم أزيليها بالماء الفاتر قبل النوم.
تعتبر هذه المكونات مهمة جداً في تنظيف البشرة الدهنية والعناية بجمالها بحيث يحكمان بنسبة الزيوت التي تفرزها ويزيلان الأوساخ.
اهرسي حبين من الخيار مع حبة واحدة من البندورة حتى تحصلين على عجينة ليّنة. ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر ولاحظي الفرق.
قومي بمزج ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة أيضاً من الزبادي. ضعي هذه الخلطة على بشرتك وافركيها بلطف بواسطة أطراف أصابعك. إسلي بشرتك بعد دقيقتين ولاحظي زوال الأوساخ عنها.

تعليقات