القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

خلطات ووصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

بطبيعة الحال يعتبر تساقط الشعر من اكبر المشاكل التي تأرقك ,خاصة اذا زاد تساقط الشعر عن حده المعتاد,اليك خلطات ووصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر:
خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

4 ملاعق زعتر + كوب ماء.
قومي بوضع الزعتر على الماء وإرفعيه على النار حتى الغليان، اتركي الخليط حتى يغلي لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفيته ودلكي به فروة الرأس يوميا لمدة 15 يوم.
200 جرام من نبتة قراص +  ½ 1  لتر خل.
قومي بغلي كمية من نبتة القراص في الخل لمدة ½ ساعة ثم صفى المزيج وقومي بوضعه في زجاجة محكمة الغلق لحين الإستعمال، عند الإستعمال بللي قطعة من القماش بكمية من خل القراص وتفرك بها فروة الرأس لتقوية الشعر وتعويض ما يسقط منه.
مطحون الحبة السوداء + عصير الجرجير + ملعقة خل التفاح + كوب زيت زيتون.
قومي بخلط مطحون الحبة السوداء مع عصير الجرجير وخل التفاح وزيت الزيتون، وتدلك فروة الرأس بالخليط يومياً في المساء ثم تغسل الرأس بالماء الدافئ والصابون.
كمية من زيت الزيتون.
قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون النقي في المساء ويغطى الرأس ثم إغسلي الرأس في الصباح، يستمر استعمال هذه الوصفة لمدة أسبوع للحصول على نتائج ممتازة.
قومي بعمل تركيبة من الزيوت الطبيعية بمقادير متساوية 50 جرام من كل من: زيت الثوم وزيت اللوز وزيت الصبار وزيت الجرجير والكحول الأبيض بتركيز 70%.
إخلطي جميع الزيوت السابقة جيداً ثم ضعيها في زجاجة محكمة الغلق وترج الزجاجة جيداً عند الإستعمال، وتستخدم هذه الوصفة على الشعر الجاف وذلك بتدليك فروة الرأس جيداً حتى التشبع، وتستعمل هذه الوصفة لمدة تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع حسب درجة سقوط الشعر.
كوب حناء + 2 بيضة + ½ كوب ماء أو شاي غير محلى.
قومي بخلط المكونات جيداً وضعيها على الشعر لمدة تتراوح من 60 إلى 90 دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو.

تعليقات