تعانى معظم النساء من اعراض ما قبل الدورة الشهرية (Premenstrual Syndrome) أو خلال الدورة الشهرية ،ومن الاعراض الشائعة هى الشعور بالانتفاخ نتيجة احتباس السوائل مع التغيرات الهرمونية,اليك بعض النصائح الفعالة للتخلص من الانتفاخ قبل او خلال الدورة الشهرية:
نصائح لتخفيف الانتفاخ قبل الدورة

شرب المزيد من الماء حيث يساعد على دفع الجسم للتخلص من السوائل المحتبسة
الاقلال من الملح فى وجباتك قبل اسبوع من قدوم الدورة الشهرية من خلال استبدال الملح بعصير الليمون حيث يعتبر الملح سبب هام لاحتباس السوائل والشعور بالانتفاخ خلال الدورة الشهرية .
تجنب النشويات والكربوهيدرات المكررة عندما تعانى من اعراض الدورة الشهرية حيث تزيد تلك الاطعمة من صعوبة الجسم للتخلص من هرمون الاستروجين ،بالاضافة الى انها ترفع مستوى السكر بالدم الأمر الذي يشجع احتباس الصوديوم ويؤدي إلى الانتفاخ.
تناول المزيد من الاطعمة العالية من الالياف من الخضروات لمساعدة توازن الهرمونات الخاصة بك, الألياف يرتبط هرمون الاستروجين في أجسامنا، مما يجعل من السهل بالنسبة للجسم للقضاء على الهرمون الزائدة.
تناول 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلا من 3 وجبات كبيرة الحجم , تناول كميات أصغر وأكثر في كثير من الأحيان يساعد على تجنب هذا الشعور المفرط الكامل الذي يصاحب الشعور بالانتفاخ .
تناول الكالسيوم والمغنيسيوم فى النظام الغذائي الخاص بك إذا لا توفر ما لا يقل عن 1،200 ملغ من الكالسيوم يوميا. وقد وجدت الدراسات وجود صلة بين زيادة استهلاك الكالسيوم وانخفاض الانتفاخ
ممارسة التمارين الرياضية حيث اثبتت الدراسات ان ممارسة الرياضة تخفف بصورة كبيرة من الشعور بالانتفاخ .
تناول الاعشاب المزيلة للانتفاخ مثل الينسون والنعاع والشمر التى تساعد فى منع الانتفاخ بصورة كبيرة .

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top