عوامل واسباب جفاف القدمين في فصل الصيف

تعتبر مشكلة جفاف القدمين سبب الانزعاج لكثير من السيدات ،خاصة في فصل الصيف,كما ان الجفاف يسبب خالبا تشقاقات القدمين,اليك اسباب جفاف القدمين في فصل الصيف لتجنبها.

 -الهواء الجاف قد يسبب جفاف القدمين:


وهو ما تشتهر به بلادنا العربية. فالهواء الجاف يؤدي إلى جفاف بشرتك وخشونتها مع مرور الوقت، إذا أهملتِ ترطيبها. لذا، عليك الاعتناء المضاعف بقدميك لتجنب تشققهما ، وذلك بتدليكهما بأحد الكريمات أو اللوشنات المرطبة، مع الاهتمام بارتداء الجوارب لحماية القدم من الطقس الجاف.

- الماء الساخن قد يسبب جفاف القدمين:

كذلك الاستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية، لذلك عليك الحرص على أخذ حمام بارد قليلاً للحفاظ على رطوبة بشرتك بأكملها. وإن كنت لا تحبين الماء البارد فيمكنك استخدام الماء الفاتر.

 -الصابون القاسي قد يسبب جفاف القدمين:

إذا وجدت أنّ الصابون الخاص بك يؤدي إلى جفاف قدميك، قومي باستبداله سريعاً بصابون مناسب لبشرتك بحيث يحتوي على القليل من المرطبات التي تغذي البشرة في مكوناته. عليك الابتعاد عن الصابون الذي يحتوي على الكحول أو العطور والأصباغ فهي تؤثر بالسلب على بشرتك.

- عدم التجفيف الجيد للقدمين قد يسبب جفاف القدمين:

البعض منا لا يهتم بتجفيف القدم بعد الاستحمام ما يؤدي إلى جفافها مع مرور الوقت. فكما تجففين وجهك ويديك بعد استخدام الماء، عليك الاهتمام بتجفيف قدميك أيضاً.

- المشي بدون حذاء أو جوارب قد يسبب جفاف القدمين:

إنّ المشي والوقوف على أرض صلبة بدون حذاء يؤدي إلى جفاف قدميك.

-عدم شرب الماء بكثرة قد يسبب جفاف القدمين:

احرصي على شرب لترين من الماء على الأقل يوميّاً للحصول على بشرة رطبة، فرطوبة قدميك تبدأ من رطوبة جسمك الداخلي.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top