خلطات طبيعية لعلاج اثار حب الشباب - وصفات للتخلص من اثار حب الشباب

يعاني معظم الفتيات من حب الشباب واثاره والذي يسبب احراج كبير ,كما انه يزداد حب الشباب في فصل الصيف نتيجة تأثر البشرة بالشمس ودهون البشرة التي تكون على شكل حبوب على البشرة مما تترك اثارها على البشرة,أليك خلطات طبيعية للتخلص من اثار حب الشباب.

خلطة الخل والماء للتخلص من اثار حب الشباب

مقادير الخلطة: 3 ملاعق من الخل + 3 ملاعق من الماء + 1 قرص أسبرين.
طريقة: يتم مزج مقادير الخل والماء بصورة جيدة ومن ثم يتم طحن قرص الأسبرين وإضافته إلي المزيج. ويستخدم هذا الخليط للوضع علي البشرة المصابة بصورة يومية للحصول علي أفضل نتيجة من ازالة اثار حب الشباب والقضاء علي خلايا الوجه الميتة.

خلطة الليمون والجلسرين للتخلص من اثار حب الشباب

مقادير الخلطة: 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون + 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين + 6 ملاعق كبيرة من عسل النحل.
طريقة: يتم خلط المقادير بصورة جيدة لتشكل مزيجاً أشبه بالكريم، ويتم وضع هذا الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 12 دقيقة و 17 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر. وبالإضافة إلي قدرة هذا القناع علي ازالة اثار حب الشباب فالليمون يعمل علي تفتيح البشرة والجلسرين يمل علي ترطيبها والعسل يعمل علي تنظيفها وتطهيرها من الميكروبات والبكتريا التي هي وقود حبوب الشباب ما يساعد علي الوقاية من ظهورها مجدداً.

خلطة البرتقال والنشا للتخلص من اثار حب الشباب

مقادير الخلطة: 1 ثمرة برتقال + 1 حبة بطاطس (ليس المقصود هنا هو البطاطا الحلوة) + 1 ملعقة من النشا + 1 ملعقة من ماء الورد.
طريقة: يتم سلق ثمرة البرتقال مع حبة البطاطس سوياً ومن ثم يتم هرسهم بصورة جيدة، وبعد ذلك تتم إضافة 2 ملعقة من عصير البرتقال وملعقة النشا وبعض قطرات ماء الورد إلي الخليط ويتم مزجه جيداً. يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة البابونج والشوفان للتخلص من اثار حب الشباب

مقادير الخلطة: 1 ملعقة من البابونج + 2 ملعقة من الشوفان + 1 ملعقة زبادي + 1 ملعقة عصير ليمون + ماء ورد.
طريقة: يتم خلط مقادير الوصفة بصورة جيدة ما عدا ماء الورد ويتم تطبيق الخلطة علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 20 دقيقة. بعد ذلك يتم مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد للترطيب ومن ثم يغسل الوجه بغسول مقشر. ولأفضل نتيجة ينصح بوضع قليل من الكريم المرطب الذي يتم استخدامه لترطيب البشرة

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top