خلطات طبيعية لتبييض البشرة - وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

تعاني أغلب السيدات من مشكلة بهتان البشرة وظهور علامات الكلف والبقع الداكنة عليها والتى تعتبر من أبرز مشاكل البشرة شيوعاً ,لذا اليك بعض الطرق السهلة والسريعة لتبييض البشرة وتفتيحها في المنزل.

خلطة قشر الليمون والزبادي:

قومي أولاً بتجفيف قشر الليمون جيداً ثم إطحنيها حتى تصبح كالبودرة الناعمة.
بعدها قومي بوضع ملعقة كبيرة من بودرة قشر الرمان المجفف مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج وامزجي الخليط حتى تتشكّل لديك عجينة ليّنة. ضعي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسليها بالماء البارد. استعملي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.

خلطة البندورة والزبادي والشوفان:

اعصري حبّة طماطم جيداً وضعي ملعقة كبيرة من هذا العصير في وعاء الخلط. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الشوفان. إغسلي بشرتك ثم طبّقي عليها هذه الخلطة واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد.

خلطة الحليب وعصير الليمون والعسل:

إمزجي ملعقة صغيرة من الحليب السائل مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون. طبّقي بعدها هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم إغسليها جيداً بالماء البارد لتلاحظي الفرق مباشرةً.

البطاطا لتبييض البشرة:

قطعي البطاطا إلى شرائح صغيرة أو قومي بعصرها، طبّقي الشرائح على بشرتك او إستخدمي قطعة من القطن لتطبيق العصير على كامل البشرة. إتركي البطاطا على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الخلطة مرتين في الأسبوع خصوصاً إن كنت ترغبين بالتخفيف من اسمرار بشرتك قليلاً.

خلطة الليمون أو البرتقال:

يحتوي الليمون أو البرتقال على أحماض تعمل على تفتيح البشرة بسرعة. قومي ببرش حبة من الليمون أو البرتقال وجفّفيها جيداً تحت أشعة الشمس ثم اخلطيها مع الحليب الطازج. طبّقي الخلطة على مناطق البشرة التي ترغبين بتفتيحها واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top