10 حقائق غريبة عن كوكب الزهرة

1- كوكب الزهرة لديه العديد من الأوجه مثل القمر، حيث أنه  إذا  كان فى الجهة المقابلة للشمس يظهر وجه، بينما يظهر وجها آخر عندما يكون بين الشمس والأرض، لأنه يدور حول الشمس ضمن مدار الأرض.

2- الرياح عليه سريعة للغاية،  تصل سرعتها  الى 724 كيلو متر فى الساعة، أي أنها أسرع من  أسرع إعصار على كوكب الأرض، كما كتب علماء الفلك بمجلة نيتشر لعلوم الأرض  أن هناك عواصف ضخمة للغاية بضخامة أوروبا بالكامل.  

3- أول كوكب لامع تم إكتشافه فى السماء سنة 1600 ق.م من قبل اليونانين وكان يسمي آله الحب “أفروديت”، اما الزهرة فهو أسمه عند الرومان، وكان يعتقد قدماء المصرين أن الزهرة  في الواقع هو عبارة عن جسمين منفصلين نجمة الصباح، ونجمة المساء مختلفه تماما عن الصباح.

4- بعد القمر والشمس  يعد الزهرة ألمع كوكب في سماء الأرض لقربه منها حيث أنه يبعد عن أرضنا مسافة  38 مليون كيلو متر.

5- يمكننا أن نراه وهو يمر من أمام الشمس على الأقل مرة واحدة فى القرن، آخر مرة تم رؤيته فيها كان في العام 2012، والمرة القادمة ستكون في العام 2117م.  

6- الضغط الجوى علي سطحه كبير جدا أكبر من الضغط الجوى على الأرض بـ 90 مرة.

7- درجة الحرارة على سطحة حوالى 470 درجة سليزيوس، هذه الحرارة قادرة على صهر الرصاص، حيث أن متوسط درجة الحرارة على سطح الأرض 15 درجة سليزيوس.

8- يعتبر كوكب الزهرة  توأم للأرض الحجم متساوى تقريبا، المدار مشابه لمدار الأرض، الغلاف الجوي لكليهما كثيف ويحتوى على سحاب (السحاب على الزهرة  أغلبه  عبارة عن حمض الكبرتيك السام)

9- اليوم عليه يعادل 243 يوم من أيام  الارض،  والسنة تعادل 224.7 من أيام الأرض. لذا فاليوم عليه أكبر من السنة

10 - يحتوى على براكين كثيرة، حيث وجد العلماء أكثر من ألف بركان على سطحه.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top