طرق علاج الكلف والبقع السوداء - وصفات طبيعية لعلاج الكلف

يعتبر الكلف مشكلة كل سيدة خاصة بعد الولادة مما يضطر المرأة للبحث عن كل الاساليب للتخلص من الكلف,كذلك عادة ما يكون الكلف بسبب حرارة شمس الصيف والتى تشكل بقع بنية على البشرة,اليك وصفات طبيعية للتخلص من الكلف والرؤوس السوداء.

بطبيعة الحال فإن ظهور الكلف مشكل كبير وخاصة مع مرور الوقت بحيث يصعب التخلص منه بنفس النتيجة ولكن اليك وصفات من شأنها تخفيف الكلف ولكن لا يتخلص منه نهائيا.
كما انه يبقى التقشير الطبيعي احد افضل العلاجات للتخلص من الكلف لأنه يعتمد على فوائد حوامض الفاكهة والفيتامينات من فئات a و e و c للتخلص من التبقعات اللونية، وتختلف تركيبة هذا التقشير باختلاف نوع البشرة.

يتم تحضير البشرة قبل اسبوع من موعد التقشير في صالون التجميل باجراء تقشير خفيف يومياً في المنزل.
وتتراوح فترة العلاج بين 3 و 12 تقشيراً يتم اجراؤها على شكل تقشير او تقشيرين اسبوعياً، ويكون الموعد المثالي لاجرائها قبل بداية الصيف او في فصل الخريف.
بالنسبة للبشرة الدهنية يترافق علاج الكلف مع علاج حب الشباب والافراط في الافرازات ويستعمل التقشير بحوامض الفاكهة المخلوطة مع طحين الارز والحمض اللكتيكي والحمض الستريكي.
ويساعد التشخيص الصيني للوجه على تحديد الخلل الداخلي المسبب للكلف، فظهور الكلف على الذقن والشفة العليا يدل على وجود مشاكل هورمونية، اما ظهوره على الخدين فيدل على وجود مشاكل في الامعاء وظهوره على الاذنين يدل على وجود مشاكل في الكلى.

هل يمكن ادراج الهالات السوداء المحيطة بالعينين ضمن اطار الكلف؟

الهالات السوداء حول العينين ليست كلفاً، ولكن كل بقعة لا نهتم بها تتحول الى كلف. ولذلك يجب حماية هذه المنطقة بالنظارات باستمرار. وهناك اقنعة لمحيط العينين تساعد على تفتيح لون هذه المنطقة كما ان هناك كريمات خاصة بمحيط العينين تحتوي على درجة حماية من الشمس تبلغ 15.

هل يتم علاج البقع التي تظهر على بشرة مصابة بحب الشباب كتلك التي تظهر على بشرة دهنية؟

تحتاج البشرة التي تعاني من حب الشباب الى استعمال مستحضرات مضادة للبكتيريا. لذلك يجب أن نركز كثيراً على تنظيف البشرة جيداً مرة بالمنظف العادي ومرة ثانية بالمقشر الخفيف. فالاول ينظف البشرة من الاوساخ والشوائب والثاني يزيل طبقة الخلايا الميتة عنها.
ونستعمل للبشرة المصابة بحب الشباب مستحضرات تعالج مشكلتها وتساعد على توازن افرازاتها الدهنية.

عسل النحل للعناية بالبشرة الجافة:

إذا كنت تعانين من البشرة الجافة فعليك أن تضيفي ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى ملعقتين صغيرتين من خميرة الخبز المذابة في الماء الدافيء وبعد الخلط جيداً يمسح الخليط على كل منطقة الوجه ماعدا العينيين ثم يترك هذا القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه أولاً بالماء الدافيء ثم مرة أخرى بالماء البارد وينبغي تكرار ذلك مرتين أسبوعياً في البداية إلى أن تتحسن البشرة ثم المداومة على هذا القناع مرة كل أسبوعين بصفة دائمة ويجب أن نذكر أنه لابد من غسل الوجه جيداً بالماء والصابون قبل وضع القناع على الوجه.

وصفة للعناية بالبشرة الدهنية

كثير ما تشكين من زيادة إفراز المواد الذهنية على البشرة ,يمكنك العناية ببشرتك بمسح الوجه بعصير الليمون جيداً وبعد حوالي ربع ساعة يمسح الوجه جيداً بعسل النحل مع تجنب منطقة العينين وبعد ربع ساعة أخرى تقومين بغسل الوجه أولاً بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويتم تكرار ذلك مرتين أسبوعياً إلى أن تتحسن البشرة ثم مرة كل أسبوعين وبصفة دائمة ويجب الحرص على غسل الوجه بالماء والصابون قبل وضع القناع.

وصفة لإزالة بقع الوجه السوداء

قومي باضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق الحناء اخلط جيداً ثم ادهن البقع السوداء بهذا الخليط ويترك القناع يتفاعل مع البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد ,كرري هذا القناع صباحاً ومساءً يومياً إلى أن تختفي البقع السوداء.

وصفة لإزالة تجاعيد الوجه

خذي 30 مل من كل من عسل النحل وسائل شمع العسل وعصير البصل وعصير الزئبق الأبيض (متوفر عند العطارين ) ثم يخلط كل هذه العناصر معاً وسخينيها على نار هادئة إلى ان يذوب الشمع وبعد ان يبرد الخليط استخدميه في دهن الوجه مع التركيز على مناطق التجاعيد وذلك صباحاً ومساءً واتركي القناع ليتفاعل مع البشرة لمدة أقلها نصف ساعة ثم تخلص من القناع باستخدام قطعة نظيفة من القماش وبعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد ومن الأفضل المداومة على هذا القناع لإزالة التجاعيد القديمة والجديدة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top