القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطات طبيعية لعلاج الصدفية

وصفات وخلطات طبيعية للتخلص من الصدفية

الصدفية هو مرض جلدي يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد.
بحيث تتراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشور فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة، جافة وحمراء، تسبب الالم احيانا,اليك خلطات طبيعية لعلاج الصدفية.

خلطة الحديدة الزرقاء لعلاج الصدفية

الحديدة الزرقاء وهي على شكل حبات زرقاء, قومي بتسخينها على نار واطحنيها حتى تصير بيضاء والصابون البلدي وشحمة الدجاج.
قومي بإذابة شحم دجاج ثم اضيفي عليه معلقة كبيرة صابون بلدي و بعدها راس ملعقة صغيرة من مطحون الحديدة الزرقاء الذي سخنته و صار ابيض واخلطي جيدا حتى يصير خليط متجانس كريمة لونها اخضر فاتح و كل صباح تعمل دوش بماء و صابون المنجل و بعدين تملئ البانيو بماء و الملح يعنى 2 كيلو او 3 وتنام لمدة ساعة إلى ساعتين و بعدين لو عندك في بيت سطح تنام في شمس لمدة ساعة إلى ساعتين من غير ملابس و حاول تغط راسك و بعدين تاخد دوش و بماء و صابون المنجل و لما تنشف جسمك من الماء ادهني بالوصفة الحديدة الزرقاء و كل يوم على هذا البرنامج و ان شاء الله بعد شهر ستلاحظين تحسن كبير. 

خلطة البابونج والخزاما لعلاج الصدفية

زيت بابونج - زيت خزاما - زيت بنفسج - طين مغربي - زيت خردل - صمغ نحل - عسل نحل تخلط كل المكونات معا وتوضع علي مكان الالتهاب.

خلطة الدكتور عادل عبدالعال لعلاج الصدفية:

قشر الرمان مطحون وخل التفاح ,قومي بمسح الجلد بهذه الحلطة بحيث لها تأثير قابض يقوى نسيج الجلد ويقضى على البكتريا ويحمى من الحكه والهرش لاصعب الجروح والحساسية والصدفية.

خلطة زيت الحبة السوداء والليمون لعلاج الصدفية

قومي بخلط مقدار فنجان من زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان من عصير الليمون، ويخفف جيداً، ثم استعمليه كدهان لمدة ثلاثة أيام وإذا احتاج إلى أكثر من ذلك، تكرر نفس الوصفة مرة أخرى.

خلطة الصبار لعلاج الصدفية

استعملي عصارة الصبار الطازجة لعلاج الصدفية والثعلبة والاكزيميا ، بدهان اماكن الاصابة ثلاث مرات يوميا .

تعليقات