القائمة الرئيسية

الصفحات

بوقالات جزائرية عن الشوق

بوقالات جزائرية عن الشوق - بوقالات دزيرية 

اليك مجموعة مميزة من بوقالات الجزائرية  التي قيلت في الشوق للأحبة:
 
هبط لقاع البحر ، فرّشت زربية ، خرجت لي جنية ، قالت لي واش بيك يا بنية ؟ قلت لها راحوا حبابي و خلاوني وحدانية.

خرت نهار الجمعة ، في يدى شمعة ، قالولي أمسحى ذيك الدمعة ، و انساي الخلعة ، قريب يتلموا احبابك و صحابك و يفرحوا معاك نهار الجمعة.

جزت على جنية ، قالت لي واش تحوسي يا ولية ، قلت لها مانى نحوّس لا على ما ولا على جاه ، نحوس على من ضيّعت يولي لي .

نبعث لكم دموعى في مشوار زرق ، و نبعث كلامي في برية تحرق ، ما ننساكم يا ناسى بحق مكة و بلاطها لزرق.

سمعت قر الحمام في قاع السّجنة ، لا من سقاه الما ولا من عطاه شعير ، يا قمر ..الحمام يعي و يحن ، وتتعمّر النافورة ، ونعودوا لزمانا كيما كنا.

خرجت ليلة الجمعة ، في يدى شمعة ، خرج لي ملاك حنين قالي : يا بنت السحاب حاجتك راه مقضية ، قلت ليه : يا سيدي طالت الزمان عليا، قالى : روحى لدارك تصيبيه قدّامك يالبنيا.

النور بالنور و النور عينيا طبطبوا على الباب و جيبولي لي عزيز عليا راني نطلب من ربي يجي يطلب يدي من ماليا.

 يا ربي يا معبود اقبل دعايا رجعلي زهو الزمان لريحتو بخور وعود، تقبل دعايا و ردلي حبيبي ليا يعود.

طلعت للسطح و فرشت زربية , مر علي جن و جنية , قالولي ايش بيك يا لبنية؟ قلتلهم حبيبي غاب علي , قالولي نعملو اليد في اليد و نجيبوه ليك إن شاء الله هاذ العشية هدية. 

تعليقات