القائمة الرئيسية

الصفحات

تورتة كريب الشوكولاته

تورتة كريب الشوكولاته
عجينة الكريب:
- 3 بيضة
- 2 و ½ كوب دقيق
- ½ كوب كاكاو غامقة غير محلى
- 3 معلقة كبيرة سكر
- 3 كوب حليب
- 1 معلقة صغيرة فانيليا
- 1 معلقة صغيرة قرفة
للتزيين والحشو :
- 1 كوب قرع (يقطين )مهروس
- 1/2 كوب زبدة الفول السودانى
- 1 كوب كريمة حلويات مخفوقة ومحلاة
- 1 معلقة صغيرة نكهة جوز الهند
- ½ كوب صوص كراميل
تخلط كل مكونات الكريب معا في الخلاط مع مراعاة نخل الدقيق قبل الخلط حتى لايتكون كتل داخل المزيج ثم تخلط حتى تكون مزيج متجانس و سائل ويحفظ في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل الاستخدام على الأقل ويمكن عمله قبلها بليلة .
لعمل الكريب يفضل استخدام مقلاة واسعة تيفال او غير لاصقة ثم نضيف 1 معلقة صغيرة زبدة ثم تترك لتسخن المقلاة ثم نضيف مقدار مغرفة واحدة من مزيج الكريب في المقلاة وتفرد على شكل دائرة و نراعي ان تكون رقيقة السمك وتترك لدقيقتين او حتى تحمر قليلا ثم تقلب علي الوجه الثاني لتحمر ثم ترفع وتوضع فوق ورق زبدة حتى لا تجف ثم نكمل باقي المقدار مع وضع شريحة رفيعة جدا من الزبدة في المقلاة بين كل واحدة والثانية.
امزجي الكريمة المخفوقة بنكهة جوز الهند، ثم نجهز الحشو بتصفية القرع على مصفاة سلك من سوائل به جيدا ثم نمزجه مع زبدة الفول السودانى .
تجهيز التورتة:
نأتي بشرائح الكريب ونضع الأولى ثم ندهنها بطبقة من مزيج الحشو ونكرر حتى تنتهى الكمية ثم تغطى بالكريمة وتدخل الثلاجة لترتاح لساعتين ثم زينيها برشات من الكراميل وتقدم.
عند تقطيعها يفضل استخدام سكين حاد وبين كل قطع والاخر اغمسيها فى ماء ساخن وجففيها بفوطة نظيفة حتى تحصلي على قطع ممتازة من التورتة.

تعليقات