القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق طبيعية لعلاج نحافة الوجه

طرق طبيعية لعلاج نحافة الوجهاعشاب لعلاج نحافة الوجه

تعتبر نحافة الوجه من المشكلات التي تواجهها الفتيات خاصة بعد الانتشار والاهتمام الزائد بعلم الجمال والعناية الطبيعية بالبشرة في عصرنا الحالي,اليك بعض الاعشاب الطبيعية لعلاج نحافة الوجه.

-الحلبة لعلاج نحافة الوجه:

يمكن استخدام ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة ويتم وضعها في كوب من الماء على النار لمدة 5 دقائق، ثم يترك ليبرد تماما ثم قومي بوضع القليل من الخميرة وقلبيها جيدًا.
اغسلي وجهك جيدا ثم جففيه ومن ثم ضعي الخليط على وجهك مع التدليك برفق باطراف اصابعك لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه حتي يجف تماما وتمتصه البشرة وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدا بماء الورد.

-الروب أو الزبادي لعلاج نحافة الوجه:

أحضري كوب من الروب أو اللبن الرائب وملعقتين من الخميرة الفورية وقومي بخلطهم جيدا، ثم قومي بوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة او حتى يجف تماما، ثم اغسلي وجهك جيدا مع التكرار مرة كل 15 يوم  سوف تحصلين على نتيجة رائعة.

-الخميرة لعلاج نحافة الوجه

يمكن إستخدام ملعقة من الخميرة البيرة مع القليل من الماء وكبسولة من فيتامين أ، يتم مزج المكونات معا حتى تمام التجانس، ثم توضع على الوجه بعد غسله وتجفيفه لمدة  20 دقيقة. يكرر الماسك مرتين يوميا لمدة اسبوع مع الانتظام.

- زيت الزيتون لعلاج نحافة الوجه:

احضرى ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من النشا، ملعقة من الزبادي، ملعقة من بودرة الاطفال، ملعقة من اللبنة، قليل من ماء والورد.
يتم مزج المكونات جميعها مع بعض جيدًا حتى تتجانس تمامًا، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر او ماء الورد. تكرر الوصفة يوميا او حتى مرتين باليوم للحصول على افضل النتائج.

- عشبة المرة لعلاج نحافة الوجه:

تساعد عشبة المرة في التخلص من نحافة الوجه بشكل فعال حيث ثبت قدرتها على تسمين الوجه في مدة صغيرة وبفعالية لا تصدق وبدون اعراض جانبية على الاطلاق.
يمكن نقع القليل من حبة المرة في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يضاف اليها القليل من الطحينة حتى تكون مزيجًا لينًا، ويتم تدليك المناطق النحيفة في الوجه بهذا الخليط ثم تترك على البشرة لمدة 30 دقيقة.

تعليقات