القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة تقيك من آلام الدورة الشهرية !

أطعمة تقيك من آلام الدورة الشهرية !

تعد الدورة الشهرية أصعب فترة في الشهر، إذ تتغير الهورمونات بسرعة، وتفقد خسارة الدم الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، لذا اليك أفضل ما عليك أكله خلال الدورة الشهرية لتتفادي العديد من العوارض السلبية التي تنجم عنها كالإنقباضات، والتشنجات والأوجاع.

1- الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم:
داومي عزيزتي على تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم خلال الدورة الشهرية، خصوصاً إذا كنت تعانين من النزيف الحاد، إذ يحد المغنيسيوم من ذلك، كذلك من بعض العوارض الأخرى التي تحصل قبل وصول الدورة، كما أثبتت دراسة حديثة أنه يمكن أن يهدئ الصداع الناتج عنها، لذا تناولي اللوز، والكاجو، وبذور اليقطين، والبندق، والحبوب كي تدعمي مخزون جسمك من المغنيسيوم.
2- الأطعمة الغنية بالمانغانيز:
يمكن أن يقلل الإكثار من تناول المانغانيز من تدفق الحيض، فنقصه في حميتك الغذائية يمكن أن يزيد من تدفق الدم بنسبة 50%، لذا  كلي عزيزتي القمح الكامل، والحنطة، والفاصولياء، والبرغل والأناناس كي ترفعي من نسبة المانغانيز في جسمك.
3- الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية:
يمكن للنظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية أن يقي من التشنجات الناتجة عن الدورة الشهرية، كما يمكن أن يحد من التقلبات الهورمونية خلال الدورة الشهرية بفضل السيطرة على النظام الغذائي المتبع، تناولي الأسماك كالسردين، والتونا والسلمون، وأكثري من تناول بذور اليقطين، وبذور الكتان وبذور دوارالشمس، فهي تحتوي على اليالورونيك أسيد، وهو واحد من الأحماض الدهنية التي تهدئ عضلات الحوض وتقي من الإنقباضات التي تسبب التشنج.
4- الأطعمة الغنية بالحديد:
غالباً ما تحتاجين إلى تناول مكملات الحديد خلال الدورة الشهرية للتعويض عن خسارة الدم وتجنب فقر الدم، هذه الحالة يمكن أن تعكّر النوم العميق، وتعكر المزاج، وتسبب الاكتئاب والضعف، لذا داومي عزيزتي على تناول اللحوم الحمراء، والسمك والدجاج، فهي أطعمة مثالية لزيادة تدفّق الحديد في النظام الغذائي، كذلك تناولي الفول، والخضار داكنة اللون كالسبانخ .

تعليقات